تونس ترفع درجة الانذار الى مستويات عالية ب12 ولاية تحسبا لامطار غزيرة خلال اليومين المقبلين

رفع المعهد الوطني للرصد الجوي درجة الانذار، بداية من الاربعاء والى حدود صباح السبت 23 مارس 2019 الى مستويات عالية بولايات القصرين والقيروان وسليانة والكاف وباجة وجندوبة وزغوان وسوسة ونابل ومحليا بنزرت وتونس الكبرى والمنستير في ظل توقعات بتشكل السيول والأودية وارتفاع منسوب المياه جراء الامطار الغزيرة.

وتوقع المعهد انطلاق فاعلية التقلبات الجوية في تونس، بداية من مساء الاربعاء، نتيجة لوصول كتل هوائية باردة إلى وسط المتوسط مما سينجر عنه تشكل خلايا رعدية شديدة النشاط ترافقها أمطار غزيرة وتساقط البرد بأماكن محدودة بالشمال والوسط، وفق بيانات نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”.
وسيتسم الجو بداية من الليلة الى غاية يوم غد بنزول امطار غزيرة من المتوقع أن تتراوح كمياتها بين 40 و60 مليمتر وتصل محليا إلى 100 مليمترا مما يتطلب اعلى درجات اليقظة.

وستنخفض درجات الحرارة ، خلال اليومين المقبلين وتكون القصوى في حدود 8 درجات بالمرتفعات مع امكانية تساقط الثلوج تكون بين 11و16 ببقية الجهات وقد تصل محليا إلى 21 بالجنوب في حي ستهب الرياح قوية قرب السواحل والنشاط البحري في خانة الممنوع خاصة وان البحر سيكون شديد الاضطراب فهائجا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...