محمد عبو مرشح التيار في الانتخابات الرئاسية

رجح أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي أن يكون القيادي محمد عبو مرشحا للحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأفاد الشواشي في تصريح اليوم الاثنين 14 جانفي 2019 لوكالة تونس افريقيا للانباء بمناسبة فعاليات الاحتفال بالكرى الثامنة للثورة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة ، انه على الرغم من تردد محمد عبو في الترشح فان الحزب يرى انه المرشح الأقدر لتمثيل التيار الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعن استعدادات الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة قال غازي الشواشي انه لا يمكن الحسم في هذا الموضوع إلا بعد الانتهاء من تنظيم المؤتمر الوطني للحزب واشا إلى انه مباشرة بعد إتمام مؤتمر الحزب ستنطلق التحضيرات للعملية الانتخابية مرجحا أن يكون يدخل التيار الديمقراطي غمار الانتحابات باسمه أو في قائمات مشتركة مع أحزاب أخرى.

واعتبر أمين عام حزب التيار الديمقراطي أن الانتخابات القادمة ستكون مصيرية قائلا ان هذه الانتخابات مهددة بسبب عدم توفر مناخ ملائم خاصة ومذكرا في هذا ان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعيش أزمة حقيقية داخلها.

وبعد ان أكد على أن الحزب سيضغط من اجل حلحلة الأزمة في مرحلة أولى ثم إعداد البلاد في مرحلة موالية لإعداد مناخ لانتخابات شفافة ونزيهة وديمقراطية اعرب الشواشي عن اعتقاده بان الانتخابات التشريعية المقبلة ستكون فرصة لتونس لانطلاقة حقيقية في بناء الجمهورية الثانية وتكريس دولة القانون والمؤسسات.

ويعقد حزب التيار الديمقراطي بحسب الشواشي مؤتمره الثاني الوطني أيام 22 و 23 و 24 مارس 2019 بتونس العاصمة.وصرح انه مؤتمر سيعرف تعديل للنظامين الأساسي و الداخلي للحزب ومناقشة اللوائح والمصادقة عليها إلى جانب تجديد كل هياكل الحزب بما فيها خطة الأمين العام للحزب وكذلك نقطة تتعلق بتزكية مرشح التيار الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال إن تعديل النظام الداخلي للحزب سيسمح بتوسيع هياكله والسماح باستقطاب أكثر كفاءات وإحداث هياكل جديدة لم تكن محدثة سابقا مبرزا انه حان الوقت للانفتاح نحو استقطاب أكثر للكفاءات التونسية لها نفس العائلة الديمقراطية ولها نفس المرجعية والهوية لحزب التيار الديمقراطي وتقديم الإضافة من اجل أن يكون الحزب قاطرة للعائلة الاجتماعية الديمقراطية في المرحلة القادمة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...