نتنياهو: أنا في غاية الفخر بعد عزف النشيد الإسرائيلي من قلب الإمارات لأول مرة (فيديو)

قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو إنه فخور جدا بعزف النشيد الوطني للاحتلال من قلب العاصمة الإماراتية أبو ظبي لأول مرة، وذلك عقب فوز لاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي بالميدالية الذهبية بوزن أقصاه واحد وثمانون كيلوغراما في بطولة “غراند سلام” المقامة في أبوظبي.

وقال “نتنياهو” في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر :”أقول للاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي الذي فاز قبل قليل بالميدالية الذهبية في بطولة #الجودو المنعقدة في #أبوظبي: جلبت لنا فخرا عظيما حيث تم بفضلك عزف نشيدنا الوطني لأول مرة في أبوظبي.”

وتابع:” جميعنا نفتخر بك كثيرا!”

هذا وقالت قناة “أي 24 نيوز” الإسرائيلية إن “اللاعب موكي حصد الميدالية الذهبية بعد تغلبه على خصومه من الجبل الأسود، الولايات المتحدة وكازخستان، وفي المباراة النهائية تغلب على اللاعب البلجيكي ماتياس كاسة”.

وأضافت القناة:” بفضل هذا الإنجاز الرياضي الكبير، تم لأول مرة في التاريخ عزف النشيد الوطني “هتكفا” في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقال موكي بعد الفوز:”أنا في غاية السعادة بعد أن أسمع هنا النشيد الوطني “هتكفا”، الأمر مؤثر جدا”.

كما ظهرت وزيرة الثقافة الإسرائيلية التي ترأس بعثة الاحتلال الرياضية وهي تبكي متأثرة بالحدث.

لحظة تاريخيّة في #أبو_ظبي!النّشيد الوطني الإسرائيلي يصدح بعد فوز لاعب الجودو #الإسرائيلي، ساغي موكي، بمدالية ذهبية ببطولة "غراند سلام" للجودو في أبوظبي.#الرّياضة_باب_السّلام

Publiée par ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ sur Dimanche 28 octobre 2018

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...